46 عضوًا بملتقى الحوار السياسي يطالبون كوبيش بعقد جلسة طارئة للملتقى

46 عضوًا بملتقى الحوار السياسي يطالبون كوبيش بعقد جلسة طارئة للملتقى

سبتمبر 26, 2021 - 20:39
القسم:

أعضاء ملتقى الحوار السياسي الموقّعون على الطلب يأملون أن تتحمل البعثة المسؤولية الملقاة على عاتقها وفقًا للمهام المسندة إليها بموجب قرارات مجلس الأمن

طالب 46 عضوًا بملتقى الحوار السياسي الليبي المبعوث الأممي إلى ليبيا "يان كوبيش" بعقد جلسة طارئة للملتقى للوقوف على المسؤوليات المناطة به تجاه ما يعيق تنفيذ خارطة الطريق للمرحلة التمهيدية وِلاقتراح المعالجات المناسبة لما يعترض تطبيقها والتي تهدد بانهيار العملية السياسية والمسار بأكمله، والذي نبهوا إليه مرارًا وتكرارًا.

وأبلغ أعضاء الملتقى الموقّعون على الطلب المبعوث الأممي بأنهم عازمون على التحرك الإيجابي والاستباقي ، وأنهم عقدوا العزم وبحزم على إنقاذ بلادنا وإنفاذ خارطة الطريق وإعلان حالة انعقاد الملتقى والاجتماع داخل أو خارج ليبيا.

ويأمل أعضاء ملتقى الحوار السياسي الموقّعون على الطلب أن تتحمل البعثة المسؤولية الملقاة على عاتقها وفقًا للمهام المسندة إليها بموجب قرارات مجلس الأمن.

وأشار الأعضاء إلى أن المسؤوليات بينهم وبين البعثة تضامنية ومشتركة لإنهاء ما بدأناه بشكل إيجابي، وصولًا لتحقيق الاستقرار والسلام المنشود عبر إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الموعد المحدد لها.

يُذكر أن 31 عضوًا من ملتقى الحوار السياسي طالبوا في الـ 28 من أغسطس الماضي، بعقد جلسة طارئة للملتقى ؛ لمعالجة الاختراقات الجسيمة في تنفيذ الخارطة والتطورات الخطيرة التي تمس وحدة البلاد واستقرارها وسلمها الأهلي، وحرصًا منهم لضمان تحقيق السلام.