وهيبة: ملف إخراج المرتزقة من ليبيا شهد تقدّمًا

وهيبة: ملف إخراج المرتزقة من ليبيا شهد تقدّمًا

سبتمبر 26, 2021 - 23:04
القسم:

"وهيبة" أشارت إلى أن ملف المرتزقة شهد تقدما، فقد بدأت الأطراف تتحدث عن التعاون لإخراجهم، وتقديم مقترحات لتحديد جداول ومواعيد لذلك، وفق قولها

قالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي "نجوى وهيبة": إن الحل لخلاف الحكومة والنواب حول سحب الثقة هو الاحتكام إلى القانون كحال المؤسسات في الدولة المدنية.

وأضافت أن الحكومة ستؤدي عملها بالشكل المعتاد، وإذا كان هناك اعتراض على قرار النواب سحب الثقة فالحل هو القانون، وأن ذلك لن يؤثر قرار سحب الثقة من الحكومة ولا أي قرار آخر، في إجراء الانتخابات في موعدها.

وأوضحت أن الأمر الذي سيؤخر بل سيهدّد إقامة الانتخابات في موعدها هو التأخر في اعتماد القوانين الانتخابية والقاعدة الدستورية، وأن هذا أمر في يد مجلسي النواب والدولة، مُشيرة إلى أن المجلسين قدّما قوانين انتخابية كل منهما بمعزل عن الآخر، ينبغي الآن جمعها والتوفيق بينها.

وسيعمل المجلس الرئاسي عبر مبادرته التي أطلقها لجمع كل الأطراف الشهر المقبل لإنقاذ العملية السياسية والوصول إلى قاعدة دستورية للانتخابات، وفق "وهيبة".

وتابعت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي أن المنطقة المُجاورة لليبيا خاصة منطقة الساحل من توترات منذ أشهر جراء وجود المرتزقة وتنقلهم في الجنوب يمثل خطرا كبيرا عليها.

وأشارت "وهيبة" إلى أن ملف المرتزقة شهد تقدما، فقد بدأت الأطراف تتحدث عن التعاون لإخراجهم، وتقديم مقترحات لتحديد جداول ومواعيد لذلك، وفق قولها.