المنفي يُعلن مبادرة للحفاظ على العملية السياسية وإجراء الانتخابات

المنفي يُعلن مبادرة للحفاظ على العملية السياسية وإجراء الانتخابات

سبتمبر 26, 2021 - 23:36
القسم:

تأتي مبادرة المنفي في ظل استمرار غياب التوافق على القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة يوم 24 ديسمبر المقبل

أعلن رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي" الأحد، عن مبادرة من أجل الحفاظ على العملية السياسية ، وضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في ديسمبر المقبل، وضمان شفافيتها وقبول نتائجها.

وقال المنفي في تغريدة له على "تويتر" : إنه أعلن خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن إطلاق مبادرة ترتكز على دعوة الأطراف السياسية الفاعلة، لتيسير الوصول إلى توافق حول القاعدة الدستورية بين جميع الأطراف وقبول نتائج الانتخابات؛ ضماناً للحفاظ على العملية السياسية وإجراء انتخابات آمنة وشفافة ونزيهة ومقبولة النتائج.

وأضاف أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق سأدعو الأطراف المعنية إلى التنازل من أجل الوطن، وعدم الترشح للانتخابات القادمة وفتح المجال لمرشحين آخرين ؛ ضماناً للوصول إلى توافق وتجنباً لأي انسداد سياسي قد يطرأ، حتى نصل بالبلاد إلى بر الأمان وحالة من الاستقرار تتيح المجال لتوافق على دستور دائم للبلاد.

وتأتي مبادرة المنفي في ظل استمرار غياب التوافق على القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة يوم 24 ديسمبر المقبل.