فيسبوك يوقف تطبيق إنستغرام كيدز المخصص للأطفال

فيسبوك يوقف تطبيق إنستغرام كيدز المخصص للأطفال

سبتمبر 28, 2021 - 17:50

"إنستغرام" قال في تدوينة: إنه يرى أن تصميم تطبيق "إنستغرام كيدز" الخيار الصائب، لكنه أوقف العمل وسيواصل زيادة أدوات الرقابة الأسرية التي يتيحها

أوقف تطبيق"إنستغرام" المملوك لشركة "فيسبوك" الاثنين، العمل على نسخة من تطبيق تبادل الصور الشهير مخصص للأطفال، وسط معارضة متنامية للمشروع.

وسبق الترويج لتطبيق "إنستغرام كيدز" على أنه سيتطلب موافقة الوالدين للانضمام إليه، وسيكون خاليا من الدعاية ومتضمناً لمحتوى مناسب لهذه الفئة العمرية، لكن مُشرعين أمريكيين وجماعات حقوقية حثت شركة "فيسبوك" على إلغاء خطط إطلاق التطبيق مشيرين إلى مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأوضح "جوش جولين" المدير التنفيذي لجماعة "فيربلاي" المعنية بالأطفال، أنهم لن يكفوا عن الضغط على "فيسبوك" إلى أن يلغي هذا الأمر نهائياً.

وقال "إنستغرام" في تدوينة: إنه يرى أن تصميم تطبيق "إنستغرام كيدز" الخيار الصائب، لكنه أوقف العمل وسيواصل زيادة أدوات الرقابة الأسرية التي يتيحها.

وتابع:  "الواقع هو أن الأطفال يستخدمون الإنترنت بالفعل ونرى أن تطوير تجارب ملائمة لهذه الفئة العمرية تكون مصممة لهم خصيصا، أفضل بكثير للآباء مما نحن عليه اليوم".

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرًا في سبتمبر الجاري، ركز على بيانات تشير إلى أن "إنستغرام" له أضرار سلبية على المراهقين، خاصة الإناث، وأن "فيسبوك" لم تبذل ما يكفي من الجهود لمعالجة الأمر، فيما علّقت "فيسبوك" أن التقرير غير دقيق.