لودريان يؤكد دعم بلاده لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد

لودريان يؤكد دعم بلاده لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد

سبتمبر 28, 2021 - 20:02
القسم:

اعتبر الوزير الفرنسي بأن هناك الآن طريقاً موثوقاً لاستعادة الوحدة والسيادة في ليبيا، مشيرًا إلى أن هذا الطريق مشروط بوفاء جميع الأطراف بالتزاماتها، وانسحاب المرتزقة الأجانب، والإبقاء على وقف إطلاق النار ساريًا، وإجراء الانتخابات في موعدها.

أكد وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان" ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر بالـ 24 من ديسمبر المقبل، داعيًا جميع الأطراف بالأزمة الليبية إلى الوفاء بالتزاماتها.

جاء ذلك في كلمة للوزير الفرنسي أمس الاثنين، خلال المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة حاليًّا بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

واعتبر الوزير الفرنسي بأن هناك الآن طريقاً موثوقاً لاستعادة الوحدة والسيادة في ليبيا، مشيرًا إلى أن هذا الطريق مشروط بوفاء جميع الأطراف بالتزاماتها، وانسحاب المرتزقة الأجانب، والإبقاء على وقف إطلاق النار ساريًا، وإجراء الانتخابات في موعدها.

وأعرب "لودريان" عن أمل بلاده في أن يتعاون مجلس الأمن الدولي وجيران ليبيا وكل من له نفوذ على البلاد لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في استكمال عملية الانتقال الجارية، مشيرًا إلى أن هذا الهدف هو نفسه الذي سيقوم عليه المؤتمر الدولي لدعم العملية السياسية في ليبيا، والذي سينعقد في الـ 12 من نوفمبر القادم بباريس.