مجلس الأمن يصوت بالإجماع على تمديد عمل البعثة الأممية إلى ليبيا حتى يناير القادم

مجلس الأمن يصوت بالإجماع على تمديد عمل البعثة الأممية إلى ليبيا حتى يناير القادم

أكتوبر 01, 2021 - 11:51
القسم:

نص مشروع القرار الذي صوت عليه المجلس والصادر تحت رقم 2599، على تمديد ولاية الأمم المتحدة حتى 31 يناير 2022 ودعم البعثة في ليبيا، باعتبارها بعثة سياسية خاصة متكاملة لتنفيذ مهامها، وفق مانقلته وكالة الأناضول التركية.

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، قراراً بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في ليبيا، لمدة 4 أشهر فقط، وذلك حتى نهاية يناير المقبل.

جاء ذلك في جلسة للمجلس انعقدت للمرة الثانية اليوم الخميس، بعد نشوب خلافات بين الوفدين الروسي والبريطاني، بشأن بعض العبارات الواردة بمشروع القرار حول انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

واضطر أعضاء المجلس الأربعاء، إلى تأجيل التصويت على مشروع القرار البريطاني للخميس، بعد اعتراض الوفد الروسي في اللحظات الأخيرة على بعض الفقرات الواردة فيه حول مهام البعثة الأممية.

ونص مشروع القرار الذي صوت عليه المجلس والصادر تحت رقم 2599، على تمديد ولاية الأمم المتحدة حتى 31 يناير 2022 ودعم البعثة في ليبيا، باعتبارها بعثة سياسية خاصة متكاملة لتنفيذ مهامها، وفق مانقلته وكالة الأناضول التركية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد بالإجماع في منتصف سبتمبر المنصرم، قراراً بتمديد ولاية البعثة 15 يوماً حتى نهاية الشهر نفسه، في مسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن تغييرات تسعى روسيا إلى إدخالها على تفويضها.