بريطانيا تعرب عن أسفها لعدم تصويت مجلس الأمن على مشروع قرارها بتمديد عمل البعثة في ليبيا

بريطانيا تعرب عن أسفها لعدم تصويت مجلس الأمن على مشروع قرارها بتمديد عمل البعثة في ليبيا

أكتوبر 01, 2021 - 12:37
القسم:

مجلس الأمن قد صوت الخميس بالإجماع على تمديد عمل البعثة الأممية في ليبيا لمدة أربعة أشهر فقط، وذلك حتى يناير من العام القادم، بعد تأجيل التصويت على القرار البريطاني لاعتراض الوفد الروسي في اللحظات الأخيرة على بعض الفقرات الواردة فيه حول مهام البعثة الأممية.

أعربت مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة "باربارة وودوارد" عن أسف بلادها لعدم تمكن مجلس الأمن من تمديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا لمدة عام، عوضاً عن 4 أشهر التي صوت المجلس عليها.

وأكدت المندوبة البريطانية في كلمة لها في مجلس الأمن خلال جلسة التصويت الخميس، أسفها لعدم القدرة على تأمين دعم جميع أعضاء المجلس لمشروع قرار بلادها الذي وصفته بأنه كان حلاً وسطاً.

وشددت السفيرة البريطانية على استمرارهم في الانخراط مع كل أعضاء مجلس الأمن، عندما يحين الموعد المقبل للتفويض في نهاية شهر يناير من العام القادم.

وكان مجلس الأمن قد صوت الخميس بالإجماع على تمديد عمل البعثة الأممية في ليبيا لمدة أربعة أشهر فقط، وذلك حتى يناير من العام القادم، بعد تأجيل التصويت على القرار البريطاني لاعتراض الوفد الروسي في اللحظات الأخيرة على بعض الفقرات الواردة فيه حول مهام البعثة الأممية.