واشنطن تشدد على الحاجة لوجود قاعدة دستورية وقانونية للانتخابات في ليبيا

واشنطن تشدد على الحاجة لوجود قاعدة دستورية وقانونية للانتخابات في ليبيا

أكتوبر 01, 2021 - 14:09
القسم:

من المنتظر أن يبحث اللقاء التشاوري بين المجلسين المنعقد في العاصمة المغربية الرباط قانون الانتخابات، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المزمع عقدها في 24 ديسمبرالمقبل.

قال السفير الأمريكي لدى ليبيا ومبعوثها الخصا "ريتشارد نورلاند"، بأن هناك حاجة إلى قاعدة دستورية وقانونية من أجل توفير الظروف لإطلاق الحملة الانتخابية في ليبيا، موضحا أن وفدي المجلسين يعملان على إنجاز هذه القاعدة.

وشدد نورلاند  في تصريحات صحفية عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للقاء التشاوري بين وفدي المجلسين "الأعلى للدولة" و"النواب" الليبيين، بالعاصمة المغربية الرباط على ضرورة بدء الحملة الانتخابية بليبيا.

وأعرب نورلان خلال كلامه عن أمله في نجاح اللقاء التشاوري من أجل الوصول إلى قاعدة مشتركة بين الطرفين حتى تبدأ الحملات الانتخابية، مشيرا إلى أن هناك تطلعات كبيرة لليبيين من أجل المشاركة في التصويت خلال الانتخابات، والوصول إلى حكومة موحدة، على حد وصفه.

ومن المنتظر أن يبحث اللقاء التشاوري بين المجلسين المنعقد في العاصمة المغربية الرباط قانون الانتخابات، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المزمع عقدها في 24 ديسمبرالمقبل.