الجزائر تحذر من تداعيات الانسحاب الغير مدروس للمرتزقة من ليبيا على أمن الدول المجاورة

الجزائر تحذر من تداعيات الانسحاب الغير مدروس للمرتزقة من ليبيا على أمن الدول المجاورة

أكتوبر 02, 2021 - 13:45
القسم:

جدد بلاني تضامن الجزائر مع الشعب الليبي، ودعمها الكامل لجهود السلطات الليبية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها، مبدياً استعدادها لمرافقة الليبيين وتمكينهم من الاستفادة من تجربتها الخاصة في مجال المصالحة الوطنية.

حذرت الجزائر من التداعيات الخطيرة على أمن دول جوار ليبيا في حال الانسحاب غير المدروس وغير المراقب للمرتزقة والأسلحة خارج ليبيا.

جاء ذلك على لسان ممثل وزير الخارجية الجزائري "عمّار بلاني" خلال الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، حذر فيه من تداعيات هذا الانسحاب على أمن دول الجوار والمنطقة الصحراوية والساحلية واستقرارها و القارة الإفريقية عامة.

وشد الممثل الجزائري على ضرورة انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا انسحابًا تدريجيًّا ومُنظّمًا وآمنًا، برعاية الأمم المتحدة والتنسيق مع الدول المجاورة، وضرورة إشراكها الكامل في المحادثات والمسارات بشأن إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

كم جدد بلاني تضامن الجزائر مع الشعب الليبي، ودعمها الكامل لجهود السلطات الليبية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها، مبدياً استعدادها لمرافقة الليبيين وتمكينهم من الاستفادة من تجربتها الخاصة في مجال المصالحة الوطنية.