مجلس السلم والأمن الأفريقي يدعو إلى الخروج الكامل والفوري للمرتزقة من ليبيا

مجلس السلم والأمن الأفريقي يدعو إلى الخروج الكامل والفوري للمرتزقة من ليبيا

أكتوبر 03, 2021 - 12:42
القسم:

حث مجلس السلم والأمن الأفريقي الأطراف الليبية على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة وشاملة في الـ 24 من ديسمبر القادم، وفق خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي.

دعا مجلس السلم والأمن الأفريقي إلى الانسحاب الفوري والكامل لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، بهدف خلق مساحة لبناء السلام الوطني وحل النزاعات.

وأكد المجلس في بيان ختامي له بعد انتهاء اجتماعه الوزاري بخصوص ليبيا، رفضه التام للتدخل في الشؤون الليبية، مهدداً بتسمية وفضح الذين يواصلون تأجيج الصراع في البلاد من خلال الإمداد بالأسلحة والمعدات العسكرية وانتهاك الحظر المفروض على السلاح.

كما حث مجلس السلم والأمن الأفريقي الأطراف الليبية على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة وشاملة في الـ 24 من ديسمبر القادم، وفق خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي.

وأعرب المجلس عن تطلعه إلى الاجتماع الوزاري الليبي المقبل في 21 أكتوبر الجاري، بهدف تعزيز الإجماع الدولي من أجل انسحاب شامل للعناصر الأجنبية من ليبيا، مشدداً على ضرورة التعاون بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لوضع وتنفيذ خطة انسحاب هذه العناصر حتى لا يؤثر انسحابها سلباً على استقرار المنطقة.