مجلس النواب يعدل موعد الانتخابات المقبلة

مجلس النواب يعدل موعد الانتخابات المقبلة

أكتوبر 06, 2021 - 11:08
القسم:

عبدالله بليحق

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب "عبد الله بليحق" عن قيام مجلس النواب بإجراء تعديلات على موعد الانتخابات  الرئاسية والتشريعية .

وأوضح بليحق في المؤتمر الصحفي عقده مساء أمس الثلاثاء أن الانتخابات الرئاسية ستجري في 24 من ديسمبر القادم ، فيما ستجرى الانتخابات التشريعية في يناير بعدما كان مقررًا تنظيم الاستحقاقين معاً في 24/ ديسمبر ، مشيرًا إلى أن عملية انتخاب مجلس النواب ستكون ثلاثين يومًا بعد انتخاب رئيس البلاد.

وأضاف بليحق أن تركيز مجلس النواب على إنجاز الانتخابات الرئاسية لتجاوز المرحلة الحالية إلى مرحلة أكثر استقراراً، وبعد ثلاثين يوماً تشرع مفوضية الانتخابات بإجراء الانتخابات البرلمانية.

وحول الأحزاب السياسية، قال بليخق : “بحسب قانون الانتخابات البرلمانية، لن يحظر مشاركة الأحزاب لكن شريطة مشاركة الأحزاب بنظام الفردي وليس القائمة”.

وكان مجلس النواب قد صادق على قانون الانتخابات التشريعية المقررة نهاية العام الجاري بعد أقل من شهر من المصادقة على قانون الانتخابات الرئاسية المثير للجدل من قبل رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" من دون طرحه للتصويت، ما أثار موجة استياء بين عدد كبير من الأطراف السياسية.