وزير الخارجية محمد سيالة يمثل "السراج" في قمة بكين

وزير الخارجية محمد سيالة يمثل "السراج" في قمة بكين

سبتمبر 03, 2018 - 17:55
القسم:

يشارك وزيرا الخارجية محمد سيالة والتخطيط الطاهر الجهيمي في أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين بالعاصمة الصينية بكين.

وقال المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية إن الوزير محمد سيالة يشارك بصفته ممثلا لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي اعتذر عن المشاركة بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها العاصمة طرابلس.

ويضم الوفد الليبي المشارك في القمة مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية و رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية و رئيس مجلس رجال الأعمال الليبي الصيني .

وتنعقد القمة على مدى يومي 3 و 4 سبتمبر برعاية الرئيس الصيني شي جين بينغ وبمشاركة زعماء و روساء و قادة الدول و الحكومات الأفريقية، ويحضرها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي موسى الفقي بالإضافة إلى 27 منظمة دولية و إقليمية و إفريقية .

وبحسب مكتب الإعلام بوزارة الخارجية سيجري محمد سيالة على هامش أعمال القمة الصينية الأفريقية العديد من اللقاءات الهامة و الإجتماعات مع القادة المشاركين في القمة للتباحث حول القضايا والملفات ذات الأهتمام المشترك و آخر المستجدات و التطورات الأخيرة في ليبيا .

المزيد من ليبيا أوبزيرفر

6 أشهر أسبوعين