الدبيبة يصل رفقة وفد وزاري إلى قطر في زيارة رسمية

الدبيبة يصل رفقة وفد وزاري إلى قطر في زيارة رسمية

أكتوبر 07, 2021 - 11:30
القسم:

وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن كان قد زار العاصمة الليبية طرابلس في مايو الماضي، لدعم السلطة السياسية الجديدة في البلاد، داعياً إلى منع التدخلات الأجنبية.

أثناء وصول رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إلى العاصمة القطرية الدوحة

وصل رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة مساء أمس الأربعاء إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية رفقة وفد وزاري.

وبحسب الناطق باسم الحكومة محمد حمودة في تصويحات لوكالة الأناضول التركية، فإن الزيارة ستستغرق يومي الخميس والجمعة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار.

ويضم الوفد الوزاري كلاً من وزيري الخارجية نجلاء المنقوش، والمالية خالد المبروك، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ووزير الدولة لشؤون الرئيس عادل جمعة، ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، وعدداً من المستشارين، وفق حمودة.

وتأتي هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إلى قطر، بعد أقل من شهر عن زيارة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفى إلى الدوحة، بحث خلالها استراتيجية جديدة للعلاقات بين البلدين.

يذكر أن وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن كان قد زار العاصمة الليبية طرابلس في مايو الماضي، لدعم السلطة السياسية الجديدة في البلاد، داعياً إلى منع التدخلات الأجنبية.

وسوم: