الداخلية تنفي استخدام القوة المفرطة ضد المهاجرين غير الشرعيين

الداخلية تنفي استخدام القوة المفرطة ضد المهاجرين غير الشرعيين

أكتوبر 09, 2021 - 18:42
القسم:

تدافع وهروب المئات من المحتجزين أثار حالة من الفوضى والهلع بين سكان المنطقة، الأمر الذي استدعى تدخل الشرطة

هروب المئات من المهاجرين من مركز الايواء (الانترنت)

نفت وزارة الداخلية استخدام القوة المفرطة ضد المهاجرين غير الشرعيين، مؤكدة حدوث تدافع وفرار مئات المهاجرين من مركز احتجاز، الأمر الذي أدى إلى وفاة مهاجر وإصابة آخرين من بينهم رجال أمن.
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الداخلية اليوم السبت، حول واقعة هروب مئات المهاجرين غير الشرعيين من مركز التجمع والعودة بغوط الشعال.
وأوضحت الوزارة أن ما حدث من تدافع وهروب المئات من المحتجزين أثار حالة من الفوضى والهلع بين سكان المنطقة، الأمر الذي استدعى تدخل الشرطة للسيطرة على الموقف، مشيرة إلى أن العملية الأمنية تمت بكل مهنية وبدون استخدام القوة المفرطة.
وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون تحت أي ظرف في التعامل مع الخارجين عن القانون والعابثين بأمن واستقرار البلاد، والمنخرطين في عصابات الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة والدعارة والمخدرات والسرقة.
وأشارت إلى أنها شنت في وقت سابق حملة أمنية مكثفة على أحد أكبر أوكار الجريمة والفساد وتجارة المخدرات، والذي تتخذ فيه عصابات الجريمة المنظمة من المهاجرين غير الشرعيين مئات المخالفات والخروقات والأعمال غير الشرعية، وقد تم تسليمهم لمراكز التجمع والعودة تمهيداً لترحيلهم خارج البلاد.
ودعت الوزارة المنظمات الدولية المعنية للمساعدة في عمليات العودة الطوعية والترحيل بأسرع وقت، محذرة ما وصفتهم بالأقلام المأجورة والمفتنين في صفحات التواصل من مغبة أعمالهم اللا مسؤولة ونشر الأكاذيب واختلاق وفبركة الأحداث.