قعيم يتهم الدبيبة بتجاوز حقوق إقليم برقة وعدم صرف مستحقات الجيش الذي يحمي النفط والأجهزة الأمنية

قعيم يتهم الدبيبة بتجاوز حقوق إقليم برقة وعدم صرف مستحقات الجيش الذي يحمي النفط والأجهزة الأمنية

أكتوبر 10, 2021 - 17:21
القسم:

فرج اقعيم

قال وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية فرج قعيم: إن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة والمحيطين به يسعون بكل قوة لإفشال انتخابات ديسمبر.

وأضاف قعيم خلال تصريحات له لصحيفة المرصد، عن عزمهم المطالبة في الاجتماع الذي دعا إليه نائب رئيس الحكومة حسين القطراني بحق الأقاليم الذي لم تلتزم به الحكومة، موضحاً أنه جرى تجاوز حقوق برقة في المجالين الأمني والعسكري، حيث إنه لم يراع المعيار الجغرافي في توزيع المناصب.

وتابع قعيم في تصريحاته قائلاً: أن رئيس الحكومة لا يتصرف كرئيس لحكومة الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أن الدبيبة والمحيطين به لا يعملون على توحيد الدول، حيث قام بسحب جميع صلاحيات دواوين رئاسة الحكومة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى سحب اختصاصات الوكلاء وبعض الوزراء، بحسب قوله.

واتهم وكيل وزارة الداخلية رئيس الحكومة بإجراء تعيينات في الشركات الخارجية بعلاقات شخصية لأصدقائه والمقربين، دون التشاور مع مجلس الوزراء وبعض المعينين عليهم شبهات فساد.

كما اتهم قعيم الدبيبة بالقيام بدعاية انتخابية على حساب الليبيين وبأموالهم لانتخابات لا يرغب فيها الآن، بينما يركز كل الصلاحيات بيده وعدم وجود نية حقيقية لبناء مؤسسة أمنية وعسكرية، بسبب تعمد عدم صرف مستحقات "الجيش" على حسب وصفه الذي يحمي النفط والأجهزة الأمنية.

يذكر أن نائب رئيس الحكومة حسين القطراني قد دعا إلى عقد اجتماع اليوم الأحد، يضم الوزراء ووكلاء الوزارات الممثلين لبرقة وعمداء البلديات ورؤساء المجالس التسييرية، بشكل مفاجئ وسريع وطارئ، حيث تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخباراً مفادها عزم مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق تكليف نائب رئيس الحكومة عن المنطقة الشرقية بقيادة الحكومة.