المشري: حفتر يشترط تعيين وزير دفاع ليسمح للحكومة بالعمل

المشري: حفتر يشترط تعيين وزير دفاع ليسمح للحكومة بالعمل

أكتوبر 10, 2021 - 21:02
القسم:

المشري أوضح أن الاتفاقيات الدولية بشأن ليبيا تشترط صدور التشريعات الانتخابية بالتوافق بين النواب والأعلى للدولة، مشيرًا إلى أن الحل الآن هو انتخاب جسم تشريعي جديد يكون بديلاً للأجسام الموجودة وأن الانتخابات الرئاسية ليست حلّا ًفي هذه الظروف

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة " خالد المشري" :إن مجرم الحرب "خليفة حفتر" يشترط تعيين وزير دفاع لكي يسمح للحكومة بالعمل بشكل طبيعي.

وأضاف "المشري" في تصريحات صحفية أن هناك ضغوطًا تُمارس على الحكومة لصرف مرتبات المنتسبين لما يعرف بـ”القيادة العامة”، مشيرًا إلى أن وقف صرف المرتبات إجرائي ؛ نظراً لعدم توفر أرقام وطنية لبعضهم وازدواجية الوظيفة لآخرين.

وتابع أن مجلس النواب يريد إنجاز الانتخابات وفقاً لمخرجات لجنة فبراير التي لم تعد دستورية كونها أسقطت بحكم المحكمة العليا.

وأوضح المشري أن الاتفاقيات الدولية بشأن ليبيا تشترط صدور التشريعات الانتخابية بالتوافق بين النواب والأعلى للدولة، مشيرًا إلى أن الحل الآن هو انتخاب جسم تشريعي جديد يكون بديلاً للأجسام الموجودة وأن الانتخابات الرئاسية ليست حلّا ًفي هذه الظروف.

كما أشار رئيس مجلس الدولة إلى  أن هناك استغراباً في الأوساط الدولية من سماح قانون مجلس النواب للعسكريين المزاولين لعملهم بالترشح للانتخابات الرئاسية.