البعثة الأممية تدعو إلى تفادى التصعيد والالتزام بخارطة الطريق

البعثة الأممية تدعو إلى تفادى التصعيد والالتزام بخارطة الطريق

أكتوبر 11, 2021 - 11:04
القسم:

البعثة ناشدت جميع الأطراف في ليبيا للدخول في حوار مباشر وبنّاء بغية إيجاد حلول لجميع المخاوف المستجدة

شعار البعثة الأممية ( ارشيفية)

ناشدت البعثة الأممية جميع الأطراف في ليبيا للدخول في حوار مباشر وبنّاء بغية إيجاد حلول لجميع المخاوف المستجدة و الالتزام بخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

جاء ذلك في بيان للبعثة ردًّا على بيان "مسؤولي برقة" في حكومة الوحدة الوطنية.

وحثّت البعثة بقوة جميع الأطراف الليبية على تفادي التصعيد والامتناع عن أي عمل يمكن أن يهدد وحدة البلاد ومؤسساتها وسلامة الشعب الليبي، ويشكل تهديدًا للسلم والأمن الوطني والدولي ويمكن أن يعرقل، بشكل مباشر أو غير مباشر، إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر. 

وذكّرت البعثة بقرارات مجلس الأمن التي تشير إلى إمكانية النظر في تدابير محتملة بحق الأفراد أو الكيانات التي تعرقل اكتمال الانتقال السياسي في ليبيا.

كما ذكّرت البعثة جميع الأطراف المعنية في ليبيا بأهمية احترام الرابع والعشرين من ديسمبر، كموعد للانتخابات وضعته خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي وصادق عليه مجلس الأمن .

ودعت البعثة حكومة الوحدة الوطنية إلى السعي في معالجة الإشكاليات التي وردت في بيان "مسؤولي برقة" مناشدة جميع الأطراف في ليبيا للدخول في حوار مباشر وبنّاء بغية إيجاد حلول لجميع المخاوف المستجدة ومواصلة الالتزام بخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي. 

وأكدت البعثة في ختام بيانها أن:  "الوضع الراهن ليس وضعاً لا يمكن تحمله فحسب، بل يفضي إلى عدم الاستقرار والانقسام".