في لقاءين منفصلين…المنقوش تبحث مع سفيري النمسا وهولندا ملف الهجرة غير النظامية

في لقاءين منفصلين…المنقوش تبحث مع سفيري النمسا وهولندا ملف الهجرة غير النظامية

أكتوبر 11, 2021 - 21:08
القسم:

بحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بطرابلس تعزيز العلاقات بين البلدين، وتفعيل اتفاقيات التعاون بينهما، وإمكانية الاستفادة من التقنية النمساوية المتخصصة في حماية الحدود، وذلك للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والظواهر السلبية الأخرى المتمثلة في التهريب، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والاتجار بالبشر.

بحثت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية "نجلاء المنقوش مع السفير النمساوي لدى ليبيا "كريستوف مينيورغ" ما تم الاتفاق عليه بين المنقوش ونظيرها النمساوي على هامش مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بطرابلس تعزيز العلاقات بين البلدين، وتفعيل اتفاقيات التعاون بينهما، وإمكانية الاستفادة من التقنية النمساوية المتخصصة في حماية الحدود، وذلك للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والظواهر السلبية الأخرى المتمثلة في التهريب، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والاتجار بالبشر.

وفي لقاء منفصل بحثت المنقوش مع السفير الهولندي لدى ليبيا "دولف هوخيوونيخ"مستجدات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، ومبادرة استقرار ليبيا، حيث قدمت المنقوش للسفير الهولندي لمحة عن مضامين هذه المبادرة بجوانبها السياسية ، والأمنية ، والاقتصادية ، وعزم ليبيا تنظيم مؤتمر وزاري دولي في 21 من شهر أكتوبر الجاري . 

وبخصوص ملف الهجرة غير الشرعية ، أكدت نجلاء المنقوش للسفير الهولندي أهمية تظافر كل الجهود الدولية لوضع الحلول الكفيلة والمعالجة الشمولية لكل مسببات هذه الظاهرة في دول المصدر قبل دول العبور أو المقصد ، مشيرة إلى أن ليبيا وباعتبارها دولة عبور ، تعاني من تبعات هذه الظاهرة .