نائبا المجلس الرئاسي يبحثان مع رابطة ضحايا ترهونة اتخاذ الإجراءات القانونية في حق مرتكبي المقابر الجماعية بالمدينة

نائبا المجلس الرئاسي يبحثان مع رابطة ضحايا ترهونة اتخاذ الإجراءات القانونية في حق مرتكبي المقابر الجماعية بالمدينة

أكتوبر 12, 2021 - 11:16
القسم:

طالب أعضاء الرابطة بسرعة معرفة هوية الجثث التي تم استخراجها من المقابر الجماعية، ومصير المفقودين من أهالي المدينة، والبدء في إجراءات ملاحقة المتهمين بارتكاب جرائم القتل، والعمل على إصدار مذكرات قبض محلية ودولية بحقهم، وتضمين الضحايا ضمن شهداء الواجب وجبر ضرر الأهالي وإنشاء مركز للدعم النفسي في المدينة.

بحث نائبا المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسى الكوني، مع رابطة ضحايا ترهونة ملف المقابر الجماعية وتذليل الصعاب أمام فرق التعرف عن الجثامين، والإسراع في الكشف عن مصير المفقودين واتخاذ الإجراءات القانونية في حق الجناة.

وأكد النائبان اللافي والكوني، أن الجرائم التي ارتكبت في حق المدينة وأهلها، جرائم غير مسبوقة وترتقي إلى الجرائم ضد الإنسانية، مؤكدين أن المجلس الرئاسي سيتابع مع الحكومة والجهات التنفيذية المعنية كل ما يتعلق بهذا الملف، والإشكاليات التي صاحبته خلال الفترة الماضية، مشددين على أهمية التنسيق بين الطب الشرعي وهيئة البحث والتعرف عن المفقودين للمساهمة في التوصل إلى نتائج تخدم هذه القضية بأسرع وقت.

كما شددا على أن المجلس الرئاسي سيتابع نتائج وتوصيات أعمال اللجنة المشكلة من الحكومة، من خلال العمل معها على تنفيذ كل الاستحقاقات التي تساهم في تذليل الصعوبات، وتساعد فرق البحث عن الجثث والتعرف عليها، وكذلك التواصل مع النائب العام والمدعي العسكري العام بالخصوص، والاستعانة بالخبرات الدولية في مجال الكشف عن الجثث والتعرف عليها.

من جانبهم طالب أعضاء الرابطة بسرعة معرفة هوية الجثث التي تم استخراجها من المقابر الجماعية، ومصير المفقودين من أهالي المدينة، والبدء في إجراءات ملاحقة المتهمين بارتكاب جرائم القتل، والعمل على إصدار مذكرات قبض محلية ودولية بحقهم، وتضمين الضحايا ضمن شهداء الواجب وجبر ضرر الأهالي وإنشاء مركز للدعم النفسي في المدينة.