الدبيبة يطلق مركز خدمة المواطن لإيصال تظلمات وشكاوى المواطنين

الدبيبة يطلق مركز خدمة المواطن لإيصال تظلمات وشكاوى المواطنين

أكتوبر 12, 2021 - 11:37
القسم:

يقوم المركز بإحالة التظلمات التي تستوجب اتخاذ إجراءات عملية بشأنها إلى الجهات المختصة، بالإضافة إلى فرز وتبويب التظلمات وتوثيقها حسب مضمونها، وعلاقتها بالجهات المعنية، وذلك وفق المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية.

أطلق رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة "مركز خدمة المواطن"، بحضور عدد من وزراء حكومته ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الدبيبة بأن افتتاح هذا المركز يمثل انطلاقة لمفهوم جديد لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين المواطن وحكومته، وأن الهدف الأساسي هو إزالة كل الحواجز بينهما ليتمكن من إيصال تظلمه ومطالبه وشكاويه، على أن تتحول لتقارير يمكن الاطلاع عليها بشكل دوري واتخاذ إجراءات سريعة بحقها.

ويتولى المركز والذي سيبدأ عمله لفترة تجريبية، حسب قرار مجلس الوزراء النظر في تظلمات واستفسارات المواطنين ذات العلاقة بعمل الحكومة والوزارات والجهات التابعة لها، ودراسة التظلمات وتصنيفها حسب الاختصاص والتنسيق مع الجهات المعنية وسرعة الرد، والعمل على تطوير الوسائل والطرق لاستقبال تظلمات واستفسارات المواطنين. 

كما يقوم المركز بإحالة التظلمات التي تستوجب اتخاذ إجراءات عملية بشأنها إلى الجهات المختصة، بالإضافة إلى فرز وتبويب التظلمات وتوثيقها حسب مضمونها، وعلاقتها بالجهات المعنية، وذلك وفق المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية.