الصوصاع يكشف عن ثلاث مراحل لإخراج المرتزقة من ليبيا

الصوصاع يكشف عن ثلاث مراحل لإخراج المرتزقة من ليبيا

أكتوبر 13, 2021 - 13:23
القسم:

اللجنة العسكرية المشتركة وقّعت الأسبوع الماضي في جنيف على خطة العمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا

أفاد "فرج الصوصاع" عضو اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) الممثل عن المنطقة الشرقية باتفاقهم في تفاصيل خطة إخراج المرتزقة، على إحضار مراقبين دوليين ثم إحصاء عدد القوات الأجنبية وانسحابهم وفق نسب محددة بين الطرفين.

وأوضح "الصوصاع" في تصريحات صحفية، أن المرتزقة والقوات الأجنبية سيجري إرجاعهم في البداية إلى بنغازي شرقا وإلى طرابلس غربا قبل البدء في ترحيلهم؛ مؤكدا أن هناك تنسيقا بين لجنة (5+5) والأمم المتحدة لتحديد مواعيد للخطة في وقت قريب.

وذكر أنهم اشترطوا أن يكون المراقبون الدوليون من دول ليست مشاركة في الصراع الليبي، وأيضا أن يكونوا بلباس مدني وغير مسلحين.

وأشار عضو لجنة (5+5) إلى أن توحيد المؤسسة العسكرية لن يجري قبل انتخاب رئيس مباشر من الشعب، وأكد أن هدف اللجنة العسكرية هو إخراج جميع القوات الأجنبية وترحيل المرتزقة قبل الانتخابات.

يُذكر أن اللجنة العسكرية المشتركة وقّعت الأسبوع الماضي في جنيف على خطة العمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا.