غوتيرش يرحب بإقرار خطة عمل لإخراج المرتزقة من ليبيا

غوتيرش يرحب بإقرار خطة عمل لإخراج المرتزقة من ليبيا

أكتوبر 13, 2021 - 20:55
القسم:

كانت اللجنة العسكرية المشتركة قد اختتمت الجمعة اجتماعات استمرت 3 أيام في مدينة جنيف السويسرية، أعلنت في عقبها إقرار خطة عمل لإخراج كافة المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية بشكل تدريجي ومتوازن ومتزامن، دون تحديد مواعيد لها.

رحب الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" بإقرار اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، خطة عمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام "ستيفان دوجاريك" أمس الثلاثاء، اعتبر خلاله خطة العمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا هي حجر الزاوية في تنفيذ اتفاق أكتوبر من عام 2020 لوقف إطلاق النار.

كما أثنى "دوجاريك" على ما وصفها بوحدة الهدف السائدة داخل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، دعاياً في الوقت ذاته جميع الجهات الفاعلة الليبية والدولية إلى العمل على تنفيذ خطة العمل.

كما أبدى "غوتيرش" على لسان المتحدث باسمه ثقته من نشر فريق أولي من مراقبي وقف إطلاق النار التابعين للأمم المتحدة، للمساهمة في تهيئة الظروف لتنفيذ خطة العمل بنجاح، مجدداً التأكيد على التزام الأمم المتحدة بدعم الشعب الليبي.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة قد اختتمت الجمعة اجتماعات استمرت 3 أيام في مدينة جنيف السويسرية، أعلنت في عقبها إقرار خطة عمل لإخراج كافة المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية بشكل تدريجي ومتوازن ومتزامن، دون تحديد مواعيد لها.