وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بالأعمال الياباني المنح المقدمة للطلبة الليبيين

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بالأعمال الياباني المنح المقدمة للطلبة الليبيين

أكتوبر 14, 2021 - 13:10
القسم:

وزارة الخارجية

التقى وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات "عمر كتي" امس الأربعاء ،القائم بالأعمال بسفارة اليابان لدى ليبيا ، " ماساكي أماديرا " وذلك بمقر الوزراة بطرابلس ؛ لاستعراض الدعم المقدم من اليابان في مجال المنح الدراسية ، وتدريب وتأهيل الكوادر الليبية في القطاعين العام والخاص.

وأعرب الوكيل عن رغبة الوزارة في التعامل المباشر مع وكالة اليابان للتعاون الدولي ، (جايكا) ، من خلال دعوتهم لتوقيع مذكرة تفاهم مع الوزارة، وذلك للاستفادة من خبرات اليابان في عدة مجالات أهمها ، نقل المعرفة في مجال العلوم وتقنية المعلومات ، وتوطين الصناعة لتحقيق التنمية المكانية ، وتنشيط القطاع الخاص عن طريق دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة.

ومن جهته استعرض القائم بالأعمال الياباني خلال هذا اللقاء ، مجالات الدعم الذي تقدمه بلاده لليبيا ، مشيرًا إلى المنح الدراسية المقدمة لطلاب الدراسات العليا الليبيين هذا العام ، بالإضافة إلى دورة تدريبية في مجال تطوير سياسات الشركات الصغرى والمتوسطة .

وفي ختام اللقاء ، أكد القائم بالأعمال بسفارة اليابان لدى ليبيا ، دعم بلاده الكامل للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر القادم ، واستعداد اليابان لدعم مبادرة استقرار ليبيا ، والمؤتمر الدولي الذي ستنظمه ليبيا بخصوص هذه المبادرة نهاية الشهر الجاري .