ميدل إيست آي: حفتر يواجه مجموعة انتكاسات في واشنطن

ميدل إيست آي: حفتر يواجه مجموعة انتكاسات في واشنطن

أكتوبر 14, 2021 - 19:33
القسم:

الموقع نقل عن مصدر في الكونغرس أن المشرعين سيتجهون لدعم مشروع قانون الاستقرار؛ نظراً لأن أعضاء الكونغرس يشعرون بالقلق من أن وجود المرتزقة الأجانب قد يعرقل الانتخابات المزمع عقدها نهاية العام الجاري

قال موقع ميدل إيست آي: إن مجرم الحرب "خليفة حفتر" يواجه مجموعة انتكاسات في واشنطن، بعد تعليق شركات الضغط لصفقة تبلغ قيمتها مليون دولار مع مساعد الرئيس الأمريكي السابق "لاني ديفيس" وعضو الكونغرس السابق "ديفيس وليفينغستون"، للضغط على إدارة الرئيس "جو بايدن" من أجل دعم حفتر في الانتخابات المقبلة.

وكشف الموقع أن مجموعة "رولينغز" الاستشارية الدولية التي تسوق لحفتر بين الأوساط الأمريكية أنهت اتفاقها بعد إقرار مجلس النواب الأمريكي لقانون استقرار ليبيا، فهي مطالبة بكشف تفاصيل عقودها في موقع وزارة العدل.

ونقل عن مصدر في الكونغرس أن المشرعين سيتجهون لدعم مشروع قانون الاستقرار؛ نظراً لأن أعضاء الكونغرس يشعرون بالقلق من أن وجود المرتزقة الأجانب قد يعرقل الانتخابات المزمع عقدها نهاية العام الجاري.

كما أوضح "ميدل إيست آي" أن مشروع قانون الاستقرار يهدف إلى خلق بيئة مواتية لإجراء الانتخابات، والتي تأتي على رأس أولويات الكونغرس.