مجلس الدولة يدعو الحكومة للحفاظ على مؤسسات الدولة والعمل بروح الفريق

مجلس الدولة يدعو الحكومة للحفاظ على مؤسسات الدولة والعمل بروح الفريق

أكتوبر 15, 2021 - 12:17
القسم:

المجلس شدد على دعمه الكامل لحكومة الوحدة الوطنية من أجل النجاح في مهامها المنصوص عليها في خارطة الطريق

المجلس الأعلى للدولة (الانترنت)

طالب المجلس الأعلى للدولة حكومة الوحدة الوطنية، بالنظر في المطالب الواردة بالبيان الصادر عن نائب رئيس الحكومة حسين القطراني وبعض الوزراء من مدينة بنغازي.
أكد المجلس في بيان له الخميس "ضرورة تماسك حكومة الوحدة الوطنية، والعمل بانسجام وتوافق فيما بين جميع أعضائها، للمحافظة على وحدة مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات لجميع مناطق البلاد، وتهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات في موعدها".
ودعا المجلس رئيس حكومة الوحدة الوطنية والوزراء إلى العمل بروح الفريق الواحد، والنظر في المطالب الواردة في البيان وإلى أي مطالب أخرى من مناطق البلاد بجدية، وتوزيع الصلاحيات والإمكانيات وفق خارطة الطريق والاتفاق السياسي، ودعم الدواوين الخاصة بالحكومة من أجل تسهيل الخدمات.
وشدد المجلس على دعمه الكامل لحكومة الوحدة الوطنية من أجل النجاح في مهامها المنصوص عليها في خارطة الطريق، وأنه مستعد لتذليل جميع الصعوبات التي تواجهها وفق اختصاصاته.
وكان بيان صدر يوم الأحد عن مسؤولي برقة بحكومة الوحدة الوطنية، اتهم رئاسة الحكومة بعدم الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي والمبادئ الحاكمة لخارطة الطريق من توحيد للمؤسسات، والتوزيع العادل للمقدرات بالطرق القانونية الصحيحة بين الأقاليم.