محكمة فرجينيا الأمريكية ترفض مجدداً منح حفتر الحصانة وتطالبه بالمثول

محكمة فرجينيا الأمريكية ترفض مجدداً منح حفتر الحصانة وتطالبه بالمثول

أكتوبر 15, 2021 - 20:56
القسم:

كان محامي حفتر قد قدم للمحكمة وثيقة مزورة على أنها من وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية، فيها إفادة بخصوص قانون رقم (45) والمتعلق بقانون العقوبات الليبي الذي يخص الجرائم المضرة بكيان الدولة الليبية والتي رفضتها المحكمة، لتؤكد وزارة الدفاع الليبية وحكومة الوحدة الوطنية في رسالة لاحقاً أنها وثيقة غير رسمية.

رفضت قاضية المحكمة الجزئية بفرجينيا مجدداً طلب محامي خليفة حفتر بمنح موكله حق عدم المثول أمام المحكمة، لاحتمالية تعرضه لحكم الإعدام أو السجن إذا أدلى بأسرار عسكرية باعتبارها أسرار الدولة الليبية.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت اليوم بالمحكمة الفيدرالية بولاية فرجينيا الأمريكية، طالب خلالها محامي الضحايا الذين رفعوا قضايا ضد حفتر بمعاقبته على التخلف عن موعد الاستجواب.

وبحسب عماد الدين المنتصر رئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، فقد حكمت المحكمة بإلزام خليفة حفتر دفع خمسة آلاف دولار كمصاريف لمحامي أحد الضحايا  تكبدها جراء المماطلة في الاستجواب.

وكان محامي حفتر قد قدم للمحكمة وثيقة مزورة على أنها من وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية، فيها إفادة بخصوص قانون رقم (45) والمتعلق بقانون العقوبات الليبي الذي يخص الجرائم المضرة بكيان الدولة الليبية والتي رفضتها المحكمة، لتؤكد وزارة الدفاع الليبية وحكومة الوحدة الوطنية في رسالة لاحقاً أنها وثيقة غير رسمية.