الحويج : وزارة الاقتصاد ستباشر في تحديد أسعار السلع الأساسية

الحويج : وزارة الاقتصاد ستباشر في تحديد أسعار السلع الأساسية

أكتوبر 16, 2021 - 14:29
القسم:

كانت الوزارة قد أصدرت قراراً في أغسطس الماضي طلبت من خلاله التجار وموردي الأدوية والسلع الأساسية بضرورة العمل على تثبيت الأسعار بهامش ربح معقول؛ تقديرًا لظروف المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد، ولما في ذلك من دعم للاقتصاد الوطني.

قال وزير الاقتصاد والتجارة بحكوة الوحدة الوطنية" محمد الحويج" إن الوزارة ستباشر في تحديد أسعار السلع الأساسية؛ لعدم تجاوب رجال الأعمال والتجار مع الوزارة بتخفيض الأسعار والتعاون في تنظيم السوق المحلي وتحقيق الاستقرار.

الحويج في بيان الجمعة أوضح أنه سيتم إحالة القرارات فور صدورها إلى الجهات الضبطية حتى تتم السيطرة على الأسعار العشوائية والمرتفعة، والتي ستشمل -بالتنسيق مع وزارة الصحة - الأدوية والمعدات الطبية كذلك.

ودعا الوزيرالأجهزة الرقابية والضبطية إلى التعاون والتنسيق مع الوزارة  للسيطرة على السوق التجاري بمنطقة الكريمية وضبط التجار والوكلاء المخالفين والعمل بآلية موحدة تضمن انسياب السلع بالسوق المحلي ومنع المضاربة بالأسعار والكميات وتحقيق الاستقرار.

وكانت الوزارة قد أصدرت قراراً في أغسطس الماضي طلبت من خلاله التجار وموردي الأدوية والسلع الأساسية بضرورة العمل على تثبيت الأسعار بهامش ربح معقول؛ تقديرًا لظروف المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد، ولما في ذلك من دعم للاقتصاد الوطني.