60 ملعماً ليبياً يصلون إيطاليا لحضور دورة تدريبية بجامعة كافوسكاري

60 ملعماً ليبياً يصلون إيطاليا لحضور دورة تدريبية بجامعة كافوسكاري

أكتوبر 17, 2021 - 10:50
القسم:

كانت وزارة التربية والتعليم الليبية قد أعلنت قبل يومين عن إيفاد 55 طالباً جامعياً من عدة مدن ليبية إلى إيطاليا، لحضور دورة لتعلم اللغة الإيطالية لمدة شهرين، ضمن اتفاقية مبرمة بين وزارتي تعليم البلدين.

وصل 60 معلماً ليبياً إلى مدينة البندقية الإيطالية، للبدء في أنشطة تدريبية حضورية بجامعة كافوسكاري، بالتزامن مع افتتاح أسبوع اللغة الإيطالية في العالم، وذلك وفق الاتفاقية الموقعة في طرابلس في ديسمبر من العام الماضي مع وزارة التعليم في ليبيا.

وأوضحت وزارة التعليم الإيطالية في بيان صحفي نشرته سفارة إيطاليا بليبيا، أن الاتفاقية المبرمة مع وزارة التعليم الإيطالية، تنص على اختيار وتدريب مجموعة أولى من المعلمين الذين سيشاركون في انطلاق دورات اللغة الإيطالية في المدارس الثانوية الليبية ابتداء من العام الدراسي المقبل.

وأشارت السفارة إلى أن الجزء الأول من الدورة بدأ بالفعل في سبتمبر الماضي عبر الانترنت، ليتم تعزيزها الآن من خلال حضور المتدربين شخصياً للتدرب الذي سيستمر شهرين.

وأضاف البيان أن لجنة مشتركة متكونة من ممثلين عن وزارتي الخارجية للبلدين وعن التعليم والسفارة الإيطالية بطرابلس، انضمت إلى المسار التكويني المهني، لوضع منهج لتدريس اللغة الإيطالية.

من جانبه أعرب وزير التعليم الإيطالي "باتريزيو بيانكي" عن ارتياحه للمشروع الذي سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية مع ليبيا، في المجال التربوي والثقافي، من خلال تدريس اللغة الإيطالية في المدارس الليبية، مما يعزز الصداقة والتفاهم المتبادل بين الشعبين، وفق نص البيان.

كما أكدت رئيسة جامعة كا فوسكاري "تيزيانا ليبييلو"، هي الأخرى على أهمية المساهمة العلمية والاجتماعية التي تقدمها جامعتها للعلاقات الدولية بين إيطاليا وليبيا.

 وكانت وزارة التربية والتعليم الليبية قد أعلنت قبل يومين عن إيفاد 55 طالباً جامعياً من عدة مدن ليبية إلى إيطاليا، لحضور دورة لتعلم اللغة الإيطالية لمدة شهرين، ضمن اتفاقية مبرمة بين وزارتي تعليم البلدين.