مكتب شؤون المرأة والطفل يؤكد على أن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها لاتخالف الشريعة

مكتب شؤون المرأة والطفل يؤكد على أن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها لاتخالف الشريعة

أكتوبر 17, 2021 - 18:03
القسم:

توقيع مذكرة التفاهم

أكد مكتب شؤون المرأة والطفل باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، على أن مذكرة التفاهم الموقعة فيما بين وزارة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية وبعثة منظمة الأمم المتّحدة للمرأة في ليبيا ، لا تتعارض مع التشريعات والقوانين الوطنية النافذة ولا تمس بالقيم الدينية والاجتماعية والوطنية للمجتمع الليبي. 

وأوضح بيان اللجنة أن المذكرة هي عبارة عن مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز و رفع مستوي التعاون والعمل المشترك فيما يتعلق بالمجالات الرامية إلى تعزيز دور المرأة الليبية في تحقيق الأمن والسلم والاستقرار و دعم جهود تحقيق السلام والمصالحة الوطنية في ليبيا ، وبما يسهم في دعم دور المرأة الليبية في صناعة القرار ، ومنع حدوث الصراعات ومنع حدوثها .

كما ثمن بيان مكتب شؤون المرأة والطفل باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا جهود وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية في إطار الرفع من مستوي دور المرأة الليبية في كافة المجالات وبشكل خاص في تحقيق الأمن والسلم والسلام والمصالحة الوطنية ، والعمل على حماية وصون حقوق المرأة الليبية.

كما طالب مكتب شؤون المرأة والطفل باللجنة، جميع وسائل الإعلام والمدونين والنشطاء بتحري الدقة في تداول الأخبار والتأكد من صحتها ، وعدم الانجرار وراء الشائعات ، وكذلك عدم الإسهام في ترويج الأخبار المضللة والمعلومات المغلوطة .

وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد تداولت خبرًا مفاده توقيع وزيرة الدولة لشؤون المراة "حورية الطورمال" على وثيقة (سيداو) المخالفة للشريعة والأعراف الليبية منها السماح للمرأة بالتعدد والمساواة في الميراث بين الرجل والمرأة. 

 ‎

المزيد من ليبيا أوبزيرفر