مسؤولة أممية ترحّب بعقد مؤتمر استقرار ليبيا وتصفها بالخطوة المهمة

مسؤولة أممية ترحّب بعقد مؤتمر استقرار ليبيا وتصفها بالخطوة المهمة

أكتوبر 18, 2021 - 20:42
القسم:

كانت وزيرة الخارجية الليبية "نجلاء المنقوش" قد أعلنت عقد مؤتمر (دعم استقرار ليبيا) في العاصمة طرابلس الخميس المقبل،  وأنه يرتكز على مسارين أمني عسكري وآخر اقتصادي، ويهدف لجعل البلاد ساحة للمنافسة الاقتصادية الإيجابية، وإيجاد آلية وطنية وموقف دولي وإقليمي موحّد داعم، وفق قولها.

اعتبرت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام "روزماي دي كارلو" إن انعقاد مؤتمر دعم استقرار ليبيا، في طرابلس خطوة مهمة للحكومة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع روزماي برئيس الحكومة الليبية "عبد الحميد الدبيبة" اليوم الاثنين بديوان مجلس الوزراء بطرابلس، بحضور المبعوث الأممي لليبيا "يان كوبيش" وفق بيان للمكتب الإعلامي للحكومة.

كما بحث الدبيبة مع روزماي الوضع السياسي في ليبيا، والخطوات المتخذة من قبل الحكومة، إضافة لملف الهجرة غير النظامية وصعوباته بليبيا، وضرورة التعاون مع كافة المنظمات والدول ذات العلاقة حتى يتم تنفيذ خطوات جادة في هذا الملف.

فيما أعربت المسؤولة الأممية عن سعادتها لتمثيل الأمين العام "أنطونيو غوتيريش" في مؤتمر دعم الاستقرار، واعتبار انعقاده في طرابلس بهذا الحضور خطوة مهمة للحكومة وفق البيان.

وكانت وزيرة الخارجية الليبية "نجلاء المنقوش" قد أعلنت عقد مؤتمر (دعم استقرار ليبيا) في العاصمة طرابلس الخميس المقبل،  وأنه يرتكز على مسارين أمني عسكري وآخر اقتصادي، ويهدف لجعل البلاد ساحة للمنافسة الاقتصادية الإيجابية، وإيجاد آلية وطنية وموقف دولي وإقليمي موحّد داعم، وفق قولها.