بعد مطالبة القطراني صنع الله بعدم التعامل مع أي مسؤول غيره وزير النفط يقيله ويحيله للتحقيق

بعد مطالبة القطراني صنع الله بعدم التعامل مع أي مسؤول غيره وزير النفط يقيله ويحيله للتحقيق

أكتوبر 19, 2021 - 12:24
القسم:

أصدر وزير النفط والغاز محمد عون قراراً يحيل فيه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله على التحقيق الإداري ويوقفه عن العمل، بسبب عدم أخذه الإذن قبل أي مهمة رسمية وعدم تقيده بالتسلسل الإداري، وامتناعه عن نقل بعض الإدارات للوزارة.

ويعتبر قرار وزير النفط الصادر عنه يوم أمس هو الثاني من نوعه، وبعد يومين من خطاب نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عن المنطقة الشرقية حسين القطراني الموجه لرئيس المؤسسة الوطنية للنفط، أمره فيه بالتوقف عن التعامل مع أي جهة باستثناء ديوان نائب رئيس الحكومة.

كما دعا القطراني رئيس مؤسسة النفط، إلى عدم التواصل مع أي جهة اعتبارية إلى حين البت النهائي بشأن توحيد المؤسسات من قبل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال نائب رئيس الحكومة: أن السبب في ذلك هو السعي لأجل توحيد المؤسسات بالدولة الليبية، وتجنباً لأي خلاف خلال هذه الفترة الذي قد يؤدي إلى المساس بوحدة ليبيا. 

وعلى إثر المراسلة، أبلغ مدير إدارة شؤون العاملين بالمؤسسة الوطنية للنفط جمعة الجازوي، مديري الإدارات بها بتعليمات صنع الله القاضية بعدم التواصل مع أي جهة كانت، كما تضمنت تعليمات صنع الله عدم تسليم أي بيانات أو إجراءات، مع التشديد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف ذلك، حسب المخاطبة.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر