النائب العام ووزير التعليم يبحثان ملف تزوير الشهادات

النائب العام ووزير التعليم يبحثان ملف تزوير الشهادات

أكتوبر 20, 2021 - 22:18
القسم:

طلب النائب العام موافاته بتقرير يفصل حالات التعدي التي تعرضت لها أملاك المواقع التعليمية، وبيان بأسماء المستعملين للشهادات المزورة، وملفات المؤسسات التعليمية غير الممنوحة لها تراخيص تسمح بمزاولة النشاط التعليمي، إضافة إلى بيانات وقائع مخالفة بعض عناصر الجهات الأمنية للوائح المنظمة للدراسة والامتحانات؛ بغية مباشرة إجراءات التحقيق في مواجهة مرتكبيها.

بحث النائب العام الصديق الصور مع وزير التعليم محمد موسى المقريف، استمرار عدد من الأشخاص في تزوير الشهادات، والتعدي على المخططات التفصيلية التي حددت المناطق التعليمية، واستغلال مباني المؤسسات التعليمية بالمخالفة للتشريعات النافذة.

وتطرق الاجتماع الذي عقد بمكتب النائب العام إلى مناقشة ظاهرة تعمد بعض عناصر الجهات الأمنية الدخول إلى القاعات المخصصة لإجراء الامتحانات بشكل أثر على شؤون الدراسة والامتحانات ونظمها، وممارسة بعض الأشخاص مباشرة نشاط التعليم دون حصولهم على التراخيص اللازمة.

ومن جانبه طلب النائب العام موافاته بتقرير يفصل حالات التعدي التي تعرضت لها أملاك المواقع التعليمية، وبيان بأسماء المستعملين للشهادات المزورة، وملفات المؤسسات التعليمية غير الممنوحة لها تراخيص تسمح بمزاولة النشاط التعليمي، إضافة إلى بيانات وقائع مخالفة بعض عناصر الجهات الأمنية للوائح المنظمة للدراسة والامتحانات؛ بغية مباشرة إجراءات التحقيق في مواجهة مرتكبيها.