الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا ترحب بوقف إطلاق النار بطرابلس

الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا ترحب بوقف إطلاق النار بطرابلس

سبتمبر 05, 2018 - 10:41
القسم:

رحبت حكومات فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بنتيجة الوساطة التي توصلت إليها بعثة الدعم التابعة للأمم المتحدة أمس لخفض التصعيد في طرابلس والمناطق المحيطة بها، وضمان حماية المدنيين.

وأكدت الدول الأربع، دعمها للممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة، في جهوده الرامية إلى تحقيق وقف فوري ومستدام للقتال الدائر في العاصمة طرابلس، والتي تعتبر خطوة حيوية لإحراز تقدم في العملية السياسية بموجب خطة عمل الأمم المتحدة.

ودعا البيان جميع الأطراف إلى وقف القتال فورًا، والالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الأمم المتحدة، والامتناع عن اتخاذ أي إجراء يعرض أمن المدنيين للخطر أو يعيق الجهود الليبية الرامية لإحراز تقدم في العملية السياسية، والمضي قدمًا بروح من تقديم التنازلات.

كما جددت الدول الأربعة دعمها لرئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، ولحكومة المجلس، بينما يعملون بالشراكة مع الأمم المتحدة لتشجيع المصالحة ودعم العملية السياسية بقيادة الليبيين.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعلنت عن التوصل إلى اتفاق برعاية الممثل الخاص غسان سلامة لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة بطرابلس وإعادة فتح مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس.