الدبيبة يفتتح المؤتمر الدولي لدعم استقرار ليبيا

الدبيبة يفتتح المؤتمر الدولي لدعم استقرار ليبيا

أكتوبر 21, 2021 - 15:56
القسم:

الدبيبة أكد أن العاصمة طرابلس تتمتع بالأمن والاستقرار، وأنها استعادت عافيتها ورمزيتها عاصمة لكل الليبيين المتمسكين بالسلام، وأن مرحلة البناء والاستقرار قد انطلقت في ليبيا.

الدبيبة يفتتح المؤتمر الدولي لدعم استقرار ليبيا (الانترنت)

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس، أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لدعم استقرار ليبيا بمشاركة إقليمية ودولية.
وأكد الدبيبة في كلمته الافتتاحية للمؤتمر أن العاصمة طرابلس تتمتع بالأمن والاستقرار، وأنها استعادت عافيتها ورمزيتها عاصمة لكل الليبيين المتمسكين بالسلام، وأن مرحلة البناء والاستقرار قد انطلقت في ليبيا.
وأضاف الدبيبة في كلمته أن حكومة الوحدة الوطنية تتمسك بالعمل على تنظيم الانتخابات في موعدها المقرر، والتزامها بتقديم كافة الدعم لجميع المؤسسات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية، ورعايتها لجهود التوعية للمشاركة في الانتخابات باعتبارها السبيل الوحيد لتمكين الليبيين من استكمال بناء الدولة المدنية.
واستعرض الدبيبة ما أنجزته حكومته في تعزيز قدرة السلطات المحلية المتمثلة في البلديات، ومعالجة الأوضاع الاقتصادية والتنموية في البلاد، وكذلك في الملفات الهامة ذات العلاقة بتقديم الخدمات المباشرة للمواطن، ومنها حل مشكلة الكهرباء وتوفير اللقاحات الوقائية من فيروس كورونا، ورفع قيمة مرتبات الموظفين في بعض قطاعات الدولة.