اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ترحب بوصول المجموعة الأولى من المراقبين الدوليين

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ترحب بوصول المجموعة الأولى من المراقبين الدوليين

أكتوبر 22, 2021 - 14:54
القسم:

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا (صورة من صفحة اللجنة)

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليببا، عن ترحيبها بوصول المجموعة الأولى من بعثة المراقبين الدوليين التابعين للأمم المتحدة لدعم آلية مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا ، والإشراف على عمليات إخراج المرتزقة الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية .

 وأشارت اللجنة إلى أن وصول الدفعة الأولى يأتى في إطار تنفيذ التفويض الصادر عن مجلس الأمن الدولي، وكذلك في إطار دعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة(5+5) الرامى إلى تنفيذ كامل بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع في 23 _أكتوبر/ 2020م ، والتزامًا بقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (2570 و2571) لسنة 2021م حول ليبيا .

وكما تُعرب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن ترحيبها بالجهود التي تقوم بها اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5 ) في إطار تنفيذ كامل بنود اتفاق وقف إطلاق النار. 

كما جددت في بيانها التأكيد على دعمها الكامل لجهود اللجنة العسكرية المشتركة ( 5 + 5 ) الرامية إلى الحفاظ على التهدئة والاستقرار وتنفيذ كامل بنود اتفاق وقف إطلاق النار ، وجهود اللجنة العسكرية المشتركة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار منذ توقيعه في أكتوبر العام الماضي ، وحرصها على تنفيذ كافة بنوده، لما لذلك من أثر إيجابي على مواصلة العملية السياسية الجارية ودعم جهود تحقيق السلام والاستقرار .