الدبيبة يدعو الشباب للانطلاق نحو البناء ونبذ شعارات الحروب

الدبيبة يدعو الشباب للانطلاق نحو البناء ونبذ شعارات الحروب

أكتوبر 23, 2021 - 20:48
القسم:

المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية

دعا رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة خلال كلمته التي ألقاها أثناء مشاركته في إطلاق المشروع الوطني للتأهيل وإعادة إدماج الشباب، للانطلاق نحو البناء والتعمير ولنبذ شعارات الحروب والخراب والعمل من أجل تحقيق حاضر مستقر وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

كما أكد الرئيس على أن حكومته في خضم تقديم أفضل البرامج الشبابية في ظل سعيها لتحقيق ضمان مستقبل زاهر لكل شرائح المجتمع، مشيراً إلى عزمه الأخذ بيد كل الشباب في كل ليبيا والذين هم ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها.

وقال الدبيبة: سنقوم بإدماج الشباب عبر توفير البرامج المهنية والتوظيفية التي تكفل لهم الحياة الكريمة وتبعد عنهم شبح الانخراط في الحروب، وتجعل منهم أفراداً قادرين على الاندماج والعمل وتقديم مابجعبتهم من قدرات للمشاركة في بناء الوطن.

وأوضح أن الخطة الزمنية التي سيتم العمل عليها بإشراف وزارة العمل والتأهيل تهدف لرفع قدرات كافة العناصر الراغبة بالاندماج والعمل، وتوفير الفرص لرفع الكفاءة والتطوير العلمي والفني بتوفير كل الدورات العلمية والفنية والإلكترونية.

كما خاطب الرئيس الشباب قائلاً: "أنكم زاد هذه البلاد وعماد تقدمها وأنتم أملنا في مستقبل نراه مشرقاً بوجودكم البناء، لأنكم مشاركين في الإعمار والتطوير ونحن بعد الله سبحانه وتعالى نعتمد عليكم لأنكم بناة هذا المستقبل ونفتخر بكم ونحن بينكم اليوم، وأؤكد أن واجبنا الأخلاقي والمهني والوطني يحتم علينا الاهتمام بملف الاندماج وتوفير كافة الظروف لنجاحه وفق معايير إدارية وفنية سليمة".