خمس دول غربية تحذر معرقلي العملية السياسية في ليبيا بفرض عقوبات عليهم

خمس دول غربية تحذر معرقلي العملية السياسية في ليبيا بفرض عقوبات عليهم

أكتوبر 25, 2021 - 21:30
القسم:

أشاد البيان بما اعتبرها استضافة ناجحة لمؤتمر دعم استقرار ليبيا، مشيراً إلى أنه سمح لكبار المسؤولين من البلدان والمنظمات في جميع أنحاء العالم بالتلاقي في طرابلس، ودعم سيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.

حذرت سفارات كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا الأشخاص والجهات المشاركة في عرقلة العملية السياسية وتهديد أمن ليبيا، من أنهم سيتعرضون لعقوبات حظر السفر وتجميد الأصول.

السفارات الخمس وفي بيان مشترك اليوم الإثنين شددت على ضرورة إجراء الانتخابات على النحو المحدد في خارطة الطريق لإيجاد مزيد من الاستقرار وتوحيد ليبيا، داعية جميع الأطراف الليبية إلى احترام العملية الانتخابية والقبول بنتائجها.

وجدد البيان رفض الدول الخمسة للتدخل الأجنبي في ليبيا المسبب لزعزعة الاستقرار عبر المرتزقة والمقاتلون الأجانب والقوات الأجنبية، مشيدة في الوقت ذاته بجهود عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، عبر تقديمها لخطة عمل شاملة لسحب المرتزقة من البلاد.

وأكدت السفارات الخمس التزامها بالتعاون مع ليبيا في التحديات المشتركة الهامة، مثل الإرهاب والهجرة وتغير المناخ وحماية البيئة.

وأشاد البيان بما اعتبرها استضافة ناجحة لمؤتمر دعم استقرار ليبيا، مشيراً إلى أنه سمح لكبار المسؤولين من البلدان والمنظمات في جميع أنحاء العالم بالتلاقي في طرابلس، ودعم سيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر