الوطنية للنفط تدين الأعمال التخريبية التي لحقت بمجمع الزاوية النفطي

الوطنية للنفط تدين الأعمال التخريبية التي لحقت بمجمع الزاوية النفطي

أكتوبر 26, 2021 - 20:44
القسم:

المؤسسة :  تعرض مجمع الزاوية النفطي لأضرار بليغة نتيجة لتصارع مجموعات مسلحة لما يقارب الثلاث ساعات ليلة البارحة

المؤسسة الوطنية للنفط ( ارشيفية )

دانت المؤسسة الوطنية للنفط "الأعمال التخريبية التي لحقت بمجمع الزاوية النفطي نتيجة لتصارع مجموعات مسلحة في المنطقة الواقعة حول المجمع".
وأكدت المؤسسة في بيان لها اليوم الثلاثاء تعرض مجمع الزاوية النفطي لأضرار بليغة نتيجة لتصارع مجموعات مسلحة لما يقارب الثلاث ساعات ليلة البارحة.
وقالت المؤسسة إن هذه الاشتباكات أدت إلى إصابة (8) خزانات لتخزين المنتجات النفطية والنفط الخام، و(5) خزانات لتخزين الزيوت الأساسية والإضافات الكيماوية، الأمر الذى نتج عنه تسرب كميات كبيرة من الخزان الخاص بتخزين الزيت الأساس (SN150).
كما تضرر المحول الكهربائي المغذي للمحطة الرئيسية الخاصة بمصنع خلط وتعبئة الزيوت؛ بسبب الاشتباكات، إضافة إلى تضرر بأسقف صالات خطوط التصنيع بمصنع خلط وتعبئة الزيوت، وفقًا للبيان.
وأشار البيان إلى أن عمليات الكشف مازالت مستمرة لتحديد حجم الأضرار الناتجة عن هذه الأعمال الغير مسؤولة.
وقال رئيس المؤسسة "مصطفى صنع الله" : "لا يمكن قبول مثل هذه الأعمال الإجرامية في مواقعنا أو بالقرب منها على الإطلاق ، لقد تعرضت العديد من منشآتنا للتخريب خلال الأعوام الماضية في دقائق ؛ نتيجة الاشتباكات ، ولكن إعادة المواقع المخربة للعمل أو بناء جديدة قد يستغرق سنوات ويكلف الدولة الليبية أموالاً كثيرة و يصعب الحصول عليها ".
وتابع قائلا : " إن المساس بهذه المرافق أو تدميرها أو تعريض العاملين بها للخطر، يعد جريمة لا يمكن السكوت عنها ، وعليه نطالب من الجهات المسؤولة ببسط الأمن داخل وحول هذه المواقع وحماية عاملينا وتوفير المتطلبات الأمنية لضمان استمرار عملياتنا هناك".