الدبيبة يعترف ضمناً بحجم الأزمة وأن الخلاف مع مسؤولي المنطقة الشرقية سياسي وليس جهوي

الدبيبة يعترف ضمناً بحجم الأزمة وأن الخلاف مع مسؤولي المنطقة الشرقية سياسي وليس جهوي

أكتوبر 27, 2021 - 17:34
القسم:

صورة من الأرشيف

استبعد الناشط السياسي من طبرق "صالح المريمي" أن يكون لخطاب رئيس حكومة الوحدة "عبد الحميد الدبيبة" الذي ألقاه يوم أمس الثلاثاء أي دور في حلحلة الأزمة الحكومية.

 وقال المريمي: "إن الديبية اعترف ضمناً بحجم الأزمة، عندما قال إن الخلاف سياسي وليس جهوياً" مضيفًا أنه "لا يمكن لأحد أن ينكر أن القطراني وبيانه يشكلان حركة جديدة في مسرح حفتر المعروف بإعاقته لأي تواصل أو وفاق"، مرجحاً أن "يصدر القطراني بياناً أو يخرج في خطاب يزيد من حالة الخلاف".

 

وقال المريمي، في حديثه لـ"العربي الجديد" : إن بيان القطراني _حلقة في سلسلة عراقيل حفتر_ مذكراً أن خليفة حفتر كان ضغطاً على النواب لسحب الثقة من الحكومة، والآن أدخل الخلاف داخلها"، مشيراً إلى أن "القطراني وقعيم" هما من أكثر الشخصيات الفاعلة في معسكر حفتر.

ورأى الناشط السياسي " أن المرحلة المقبلة، وهي الانتخابات، خطرة بالنسبة لحفتر، ولن يسمح بإجرائها، خصوصًا بعدما أصبحت القوانين الانتخابية واقعاً، وعلى الرغم من أنه جرى تفصيلها -من قبل مجلس النواب- على مقاسه ومقاس حلفائه، إلا انه أصبح يدرك أن حظوظه ضئيلة في الفوز والبقاء في المشهد المقبل".

وكان القطراني قد أعلن في لقاء سابق عن مطالبته رئيس الحكومة صرف رواتب مسلحي مليشيات خليفة حفتر ، وتجاوز القانون الذي يشترط وجود أرقام وطنية لهم مهدداً بإمكانية إنشاء حكومة موازية في شرق البلاد.