شركة البريقة : كتيبة باب تاجوراء استولت على 840 اسطوانة غاز من مستودع الهاني

شركة البريقة : كتيبة باب تاجوراء استولت على 840 اسطوانة غاز من مستودع الهاني

سبتمبر 05, 2018 - 20:10
القسم:

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط أن كتيبة باب تاجوراء استولت بقوة السلاح اليوم الأربعاء على نحو 840 اسطوانة غاز على الأقل من مستودع الهاني بطرابلس، ما أجبر الشركة على قفل المستودع.

وقالت الشركة في بيان لها عبر صفحتها على "فيسبوك" إنها تعرضت صباح اليوم إلى تدخل جديد وخطير في أعمالها، إذ تفاجأ المسؤولون والعاملون بمستودع الهاني بتدخل كتيبة باب تاجوراء، في عمل دوارة الغاز بالمستودع، وهو المصدر الوحيد لغاز الطهي حالياِ، حيث يتم توزيع اسطوانات الغاز من خلاله إلى المستودعات والأهالي بشكل عملي ومنظم.

وأوضحت الشركة، أن هذه الكتيبة قامت بتهديد مستخدمي المستودع بقوة السلاح، ودخلت إلى المستودع واستولت عنوة على ما يقدر بحوالي 840 اسطوانة غاز على الأقل، مما أجبرت الشركة على قفل المستودع، بحسب ما نشر المكتب الإعلامي لشركة البريقة.

 وأعربت الشركة في بيانها، عن قلقها من نشوب أزمة في نقص اسطوانات غاز الطهي التي ستكون كتيبة باب تاجواء المسؤولة الوحيدة عن هذه الأزمة، على حد قولها.

ووصفت الشركة هذا التدخل بأنه أمر خطير جدا وإجرامي بحق الدولة والمواطنين ويشكل خطر على حياة موظفيها.

وطالبت الشركة الجهات المختصة بالتدخل فورا وملاحقة الأفراد الذين قاموا بهذا العمل المشين المخالف للقانون وللأخلاق، ضاربين بعرض الحائط توجيهات وتحذيرات الأمم المتحدة التي نبهت المليشيات من التدخل في شؤون المؤسسات العامة.