الفيتوري: سقطت حجج القطراني

الفيتوري: سقطت حجج القطراني

أكتوبر 27, 2021 - 17:54
القسم:

القطراني

اعتبر عضو المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية "فرج الفيتوري" أن خطاب رئيس حكومة الوحدة الذي وجهه أمس الثلاثاء لأبناء المنطقة الشرقية أزاح الكثير من الغموض الذي اكتنف بيان نائب الرئيس القطراني ، بل رأى الفيتوري أن "حجج القطراني أسقطتها لغة الأرقام التي تحدث بها الدبيبة". 

و رجّح الفيتوري، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن يكون لخطاب الدبيبة دور في إنهاء الأزمة الحكومية، معتبراً أن "الكلمة أوضحت الكثير من الشبهات وستبقى مختزنة في الأذهان إلى أن يأتي رد ليدحضها"، مستبعداً أن يتمكن القطراني من فعل ذلك. 

كما أعرب عن اعتقاده بأن رد الفعل في الأوساط القبلية في شرق البلاد "لن يكون لصالح القطراني" مؤكدًا أن الحواضن القبلية في شرق ليبيا مختلفة مع خطوة القطراني ضد الحكومة، مشيراً إلى أن الحكومة لا تزال تحظى بدعم مكونات البلاد في الشرق ، وذكّر في هذا الصدد بالتظاهرات التي خرجت لدعم الحكومة بعد إصدار مجلس النواب الليبي (الذي يتخذ من شرق البلاد مقراً له) قراراً بسحب الثقة منها في سبتمبر الماضي.

وكان رئيس الحكومة الانتقالية "عبد الحميد الدبيبة" قد اوضح في كلمة له يوم أمس الثلاثاء أن الأزمة في حكومته "سياسية وليست جهوية"، داعياً نائبه الأول، حسين القطراني، إلى ضرورة العودة لممارسة مهامه في هذا المنصب، بمقر الحكومة في بنغازي.