سياسيون يتهمون المشري بتسيِيس عمل البلديات

سياسيون يتهمون المشري بتسيِيس عمل البلديات

أكتوبر 28, 2021 - 19:14
القسم:

خالد المشري

عبّر وكيل وزارة الخارجية الأسبق بالحكومة الليبية "حسن الصغير" عن غضبه من البيان الذي أدان فيه عدد من عمداء البلديات في مختلف المناطق الليبية اعتماد المفوضية العليا للانتخابات (القوانين الانتخابية) الصادرة عن مجلس النواب أساسًا لإجراء الانتخابات في ديسمبر " متهمًا المجلس الأعلى للدولة والحكومة بالوقوف وراءه ودفع عمداء البلديات إلى إصداره.

واتهم "الصغير" في تدوينة عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" العمداء المشاركين في البيان بــ"الخيانة"، وقال: "تذكروا أن من يشعل الحرب هو من يمنع الحل وليس من يطلق الرصاصة الأولى".

بدورها، اتهمت عضو مجلس النواب "ربيعة أبوراص" في تدوينة عبر حسابها على "فيسبوك" المشري بــ"تسييس البلديات" و"الزج بهم في الصراع المتآكل بين مجلسي الدولة والنواب الذي لن ينتهي حتى لو تم تغيير القوانين ومواعيد الانتخابات وفصّل على هواهم" معبرة عن خشيتها من أن تقود عرقلة الانتخابات إلى "عودة الحرب".

 كما أقرت بوراص بوجود مخالفات شابت إقرار القوانين الانتخابية في مجلس النواب، وقالت: "ما قام به مجلس النواب نعم ليس مثاليًّا، لكن ما يقوم به الآخرون هو تقويض المسار السياسي الذي يمهد لعقد انتخابات رئاسية وبرلمانية".