الدبيبة: الحكومة قررت إيلاء مدينة مسلاتة اهتماماً خاصاً

الدبيبة: الحكومة قررت إيلاء مدينة مسلاتة اهتماماً خاصاً

أكتوبر 29, 2021 - 20:24
القسم:

جاء ذلك في كلمة إلى أهالي مسلاتة خلال زيارته إلى المدينة رفقة عدد من المسؤولين والوزراء

رئيس الحكومة عبدالحميد دبيبة (الانترنت)

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة: إن الحكومة قررت أن تولي مدينة مسلاتة اهتماماً خاصاً لتكون في المكان الذي يليق بها.
وأضاف في كلمة إلى أهالي مسلاتة خلال زيارته إلى المدينة رفقة عدد من المسؤولين والوزراء الخميس، إن مدينة مسلاتة بالرغم من عراقتها لم تحظى بالاهتمام المطلوب، مشيراً إلى أن هذه المدينة قارعت الاستعمار وقدمت الكثير من الشهداء في معارك الجهاد ومنها أعلنت الجمهورية الطرابلسية يوم 15 نوفمبر 1918، وفيها عقد اجتماع المؤتمر الوطني لتوحيد كافة الجهود الوطنية، وسوف تكون بؤرة وعنوان المصالحة الوطنية في ليبيا.
وأوضح أن المدينة تعاني قلة الإمكانيات وتردي الخدمات المقدمة من القطاعات العامة، موضحاً أن الزيارة تهدف للاطلاع على أحوال المدينة والوقوف على احتياجاتها.
وأعلن الدبيبة عن استكمال مشروع مستشفى مسلاتة قبل نهاية العام الجاري، مؤكداً على ضرورة تفعيل المستشفى الذي يخدم كل المنطقة.
كما تم الإعلان عن تفعيل مشروع صيانة الصرف الصحي الذي تحتاجه المدينة بشكل عاجل للحفاظ على سلامة الأهالي والبيئة، وكذلك حفر مجموعة من الآبار لتوفير مياه الشرب لسكان المدينة.
وبخصوص محطة الكهرباء، قال الدبيبة: إن الحكومة تتبعت التقصير الذي حصل للمحطة من حيث عدم التنفيذ وتخزين المعدات لفترة طويلة وكل ما يشوب المشروع من هفوات وتجاوزات، مؤكداً أن الحكومة تعمل حالياً على حل هذه المشاكل التي تواجه تنفيذ المشروع من خلال الشركة العامة للكهرباء وستتخذ القرار المناسب في هذا الشأن.
 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر