المنفي يزور المدينة القديمة ويتجول في عدد من المباني التاريخية

المنفي يزور المدينة القديمة ويتجول في عدد من المباني التاريخية

أكتوبر 30, 2021 - 18:04
القسم:

الزيارة شملت دار حسن الفقيه حسن وبيت اسكندر للفنون و دار كريسته

المنفي يزور المدينة القديمة (المجلس الرئاسي)

زار رئيس المجلس الرئاسي محمد النفي اليوم، عدداً من المباني التاريخية بالمدينة القديمة بطرابلس، والتي تمت صيانتها مؤخراً بدعم من مصرف ليبيا المركزي.
وكان في استقباله محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ومنسق مشروع الصيانة عبد الجواد المغربي، وعدد من أعيان المدينة القديمة ومديري المؤسسات الثقافية بها.
وشملت زيارة المنفي دار حسن الفقيه حسن، حيث استمع أثناء تجوله في أروقتها لمعلومات تاريخية منذ افتتاح المبنى في العام 1630، حيث ظل مقراً للقنصلية الفرنسية حتى بداية الحرب العالمية الثانية. 
 كما تجول المنفي في بيت اسكندر للفنون، واطلع على أعمال الصيانة التي طالت مبنى (بانكا دي روما) الذي تأسس في العام 1907 كأول بنك في شمال إفريقيا.
وختم المنفي جولته بزيارة دار كريسته للأطفال، التي تم تأسيسها فيما يعرف بالسجن العثماني، والتقى عدداً من مسيري الدار وهم يقومون بتدريب الأطفال على مهارات الأشغال اليدوية.
وأضاف المكتب الإعلامي أن جولة المنفي بالمدينة القديمة صادفت تواجد عدد من السياح الأجانب من فرنسا وإيطاليا، كأول وفد سياحي أجنبي يزور المدينة القديمة منذ عدة سنوات، مشيراً إلى أن السياح تبادلوا التحايا مع رئيس المجلس الرئاسي معربين عن سعادتهم بزيارة ليبيا واطلاعهم على أهم المواقع الأثرية والتاريخية فيها، وفي مقدمتها المدينة القديمة، مشيدين بتحسن الأوضاع في البلاد والترحيب الكبير الذي قوبلوا به في كل المدن والمناطق الليبية التي مروا بها.