تأجيل إنطلاقة الدوري بسبب أزمة الملاعب

تأجيل إنطلاقة الدوري بسبب أزمة الملاعب

أكتوبر 30, 2021 - 21:50
القسم:

اتحاد الكرة كان قد أعلن الأول من نوفمبر موعداً لإنطلاق البطولة في نسختها الجديدة 2022/2021

ملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء (صورة أرشيفية)

أعلنت لجنة تنظيم المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم عن تأجيل إنطلاقة الدوري في موسمه الجديد لموعد غير محدد.

جاء ذلك من خلال بيان أصدرته اللجنة، اليوم السبت، وعزت من خلاله هذا التأجيل إلى وجود عجز في الملاعب المعتمدة لإجراء منافسات الدوري عليها، وخاصة في العاصمة طرابلس التي تضم ستة أندية تنافس في الدوري.

وقالت اللجنة في بيانها، أنها تتفهم غضب بعض الأندية من هذا القرار ولاسيما تلك التي تم إبلاغها بمواعيد منافسات الجولة الأولى التي كان مقرراً لها أن تجرى يوم الإثنين، ولكن لدواعي المصلحة العامة ونجاح البطولة، رأت أن تؤجل الإنطلاقة ريثما يتم التغلب على مشكلة عدم جاهزية بعض الملاعب بناءاً على تقرير لجنة فحص الملاعب التي بدأت عملها قبل شهر برئاسة الحكم الدولي السابق، نصرالدين قرين.

وأكد رئيس لجنة تنظيم المسابقات، عبدالمولى المغربي، أن الإنطلاقة لن يطول تأجيلها وربما تكون لمدة أسبوع، وأنهم في انتظار التقرير الفني عن حالة بعض الملاعب في المنطقة الغربية وخاصة في منطقة العاصمة طرابلس، وخاصة ملعب الراحل علي الزقوزي المجانب لملعب طرابلس الدولي الذي يخضع لأعمال صيانة حتى مطلع العام القادم بغرض تجهيزه لاستقبال مباريات المنتخبات والأندية الدولية.

وكان، قرين، قد أكد في وقت سابق من الأسبوع الماضي أن ملاعب زوارة، صبراتة، صرمان، الزاوية، الخمس ومصراتة جاهزة لاستقبال المباريات مع وجود بعض الملاحظات التي يتم العمل على تلافيها من قبل شركة المنشآت الرياضية المعنية بالأمر.

وخاطبت لجنة تنظيم المسابقات في وقت متأخر من مساء اليوم السبت، جميع الأندية المشاركة في بطولة هذا العام للمجموعة الثانية بضرورة إخطارها رسمياً باختيارها لملعب رئيسي وأخر احتياطي لخوض المباريات التي ستقام على ملعبها في جدولة مباريات هذا الموسم الذي سيقام بمشاركة عشرين فريقاً على مجموعتين سيتأهل من كل مجموعة الفرق التي تتحصل على التراتيب الثلاثة الأولى للسداسي النهائي، فيما سيكون الهبوط لأربعة فرق بواقع فريقين من كل مجموعة.