مقتل (63) شخصا وفقدان (12) وإصابة أكثر من (200) آخرين خلال اشتباكات طرابلس

مقتل (63) شخصا وفقدان (12) وإصابة أكثر من (200) آخرين خلال اشتباكات طرابلس

سبتمبر 05, 2018 - 21:31
القسم:

أكد وزير الداخلية عميد عبد السلام عاشور أن الوضع في العاصمة طرابلس مستقر ويسير بشكل طبيعي، بفضل الجهود التي بذلت من كل القطاعات لأجل إنهاء هذه الأزمة وتخفيف المعاناة على أهالي طرابلس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزراء حكومة الرئاسي اليوم الأربعاء بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء بخصوص الاشتباكات التي تشهدها مناطق جنوب طرابلس.

وطمئن  الوزير المواطنين بأن الأوضاع الأمنية داخل العاصمة طرابلس تسير بشكل طبيعي , مؤكدا على ضرورة تغليب لغة العقل والجلوس إلى طاولة الحوار بين الجميع من أجل بناء دولة مدنية حضارية تجمع كافة الشعب الليبي وللأجيال القادمة.

من جانبه أفاد وزير المواصلات ميلاد معتوق أن من المتوقع استئناف حركة الطيران بمطار معيتيقة خلال 24 ساعة القادمة بعد أن توقف نتيجة سقوط القذائف على المطار، موضحا أن المطار لم يتضرر وأن كل العاملين جاهزون للعمل فور استقرار الوضع الأمني بالشكل المطلوب.

من جهته قال وزير الصحة المكلف محمد هاشم إنه تم تقديم كافة الخدمات الصحية للجرحى والأسر النازحة والعالقة في مناطق الاشتباك وذلك فور صدور تعليمات رئيس المجلس الرئاسي برفع درجة التأهب.

وأضاف مدير إدارة شؤون الجرحى طرابلس طارق الهمشري  أن الاشتباكات أسفرت عن (63) حالة وفاة و (12 ) مفقود ، لافتا إلى أنه تم تقديم العلاج  لـ (159) جريح بالمصحات الخاصة في حين نقل (51) جريح  للعلاج في تونس.