اللافي: المبادرة التي طرحتها لا تعرقل عمل مفوضية الانتخابات

اللافي: المبادرة التي طرحتها لا تعرقل عمل مفوضية الانتخابات

أكتوبر 31, 2021 - 22:58
القسم:

عضو المجلس الرئاسي "موسى الكوني" رأى في تغريدة على "تويتر" أن أي اجتهاد مغاير للاتفاق السياسي، لن يمثل المجلس الرئاسي دون اتفاق الأعضاء الثلاثة وفق محضر موقع، معتبراً ما يخالف ذلك رأياً شخصياً

أصدر عضو المجلس الرئاسي "عبد الله اللافي" بياناً حول مقترحه الخاص بالعملية الانتخابية، والمحافظة على المسار الانتخابي في ظل وجود تعارض حول قانونيْ الانتخابات بين مجلسيْ النواب والدولة.

وجاء في البيان أن المبادرة لا تعرقل عمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ولا تحل بديلاً لعملها، على الإطلاق، وإنما انطلاقاً من رغبته في معالجة حالة انسداد الحالة السياسية والبحث عن توافق بين مجلسي النواب والدولة.

وأشار  إلى أن مقترح المبادرة يأتي في حال تعذر التوافق بين النواب والدولة، واصفاً إياها بمبادرة صلح فرضتها مسؤوليته الوطنية والأخلاقية.

وأكد اللافي أن المبادرة تمثله شخصيّاً، ولا تعبر عن المجلس الرئاسي مجتمعاً معرباً عن أمله في أن يتفهم زملاؤه أهمية وضرورة تبني الرئاسي لمبادرته، حال عجز المجلسين -النواب والدولة- عن التوافق.

ورأى عضو المجلس الرئاسي "موسى الكوني" في تغريدة على "تويتر" أن أي اجتهاد مغاير للاتفاق السياسي، لن يمثل المجلس الرئاسي دون اتفاق الأعضاء الثلاثة وفق محضر موقع، معتبراً ما يخالف ذلك رأياً شخصياً.

ويعول عضو المجلس الرئاسي "عبد الله اللافي" على تفهم الجميع لدوافعه الخيرة، حسب تعبيره، بغية رأب الصدع، بما يحقق المستهدف من العملية الانتخابية التي لا تقتصر على يوم الاقتراع فقط، حيث أنها مسار متكامل يتوج بإعلان نتائج الانتخابات، والإقرار بتلك النتائج دون الوقوع في محظور الاعتراض بوسائل غير دستورية، حسب نص البيان.