السراج يعتبر اتفاق أطراف النزاع في طرابلس خطوة باتجاه تنفيذ الترتيبات الأمنية

السراج يعتبر اتفاق أطراف النزاع في طرابلس خطوة باتجاه تنفيذ الترتيبات الأمنية

سبتمبر 05, 2018 - 21:58
القسم:

اعتبر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أن الاتفاق الذي تم التوصل اليه أمس الثلاثاء بين أطراف النزاع في طرابلس خطوة هامة باتجاه تنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي.

جاء ذلك خلال اجتماع السراج اليوم الأربعاء، بمقر المجلس بطرابلس مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز.

وأعرب السراج عن تقديره لجهود البعثة الأممية وترحيبه باتفاق وقف الأعمال المسلحة والعدائية في العاصمة طرابلس مشيدا بالحس الوطني والانحياز لمصلحة الوطن الذي أبداه المشاركون في الاجتماع.

 وأستعرض الاجتماع ما تم الاتفاق بشأنه من إجراءات للوقف الفوري للأعمال العدائية في ضواحي العاصمة، وضمان أمن المدنيين والتزام جميع الأطراف بالامتناع عن أية تحركات عدائية من شانها عرقلة تنفيذ وقف اطلاق النار.

وأكد السراج بأن لا رجعة عن مسار التوافق بين الليبيين، متعهدا باستكمال مهمته في التمهيد للانتقال السلمي إلى دولة مدنية ديمقراطية .

وجدد السراج موقفه الرافض لمحاولات العبث بأمن و استقرار البلاد مشددا على أن المجلس لن يقف مكتوف الأيدي تجاه أي مستهتر بأمن المواطنين وسيعمل على أن ينال الجزاء العادل.

كما تناول الاجتماع ما ورد في البيان الرباعي لدول فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية الذي أكد على دعم رئيس المجلس الرئاسي وحكومته ودعم مهمة بعثة الأمم المتحدة للوصول إلى توافق سياسي في ليبيا.

ورحب السراج ببيان الدول الأربع وما تضمنه من حرص على أمن المدنيين وتحقيق الاستقرار في ليبيا، كما عبر عن امتنانه لما ابدته الدول الاربع من ثقة في المجلس الرئاسي وحكومته.

وأكد السراج بأن كل الإمكانات العسكرية والأمنية والإنسانية قد سخرت لإنجاح اتفاق وقف إطلاق النار وضمان أمن وسلامة المواطنين والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة، محذرا من من أية محاولات لعرقلة تطبيقه.