في بيانها الختامي اللجنة العسكرية المشتركة تؤكد استعداد ثلاث دول لإخراج مقاتليها من ليبيا

في بيانها الختامي اللجنة العسكرية المشتركة تؤكد استعداد ثلاث دول لإخراج مقاتليها من ليبيا

نوفمبر 01, 2021 - 20:57
القسم:

أكد البيان أن ممثلو دول السودان وتشاد والنيجر قد أبدوا استعدادهم التام للتنسيق والتعاون الذي يكفل خروج كافة المقاتلين الذين يتبعون لدولهم وبكافة تصنيفاتهم من الأراضي الليبية، وضمان استقبال هذه الدول لمواطنيها والتنسيق لضمان عدم عودتهم مجدداً إلى الأراضي الليبية.

قالت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5: إن كلاً من السودان وتشاد والنيجر، أبدت استعدادها للتعاون في إخراج جميع المقاتلين الذين يتبعون دولهم من الأراضي الليبية.

جاء ذلك في بيان للجنة الإثنين في ختام اجتماعات بدأتها السبت بالعاصمة المصرية القاهرة؛ للتشاور ووضع آلية للبدء بخطوات عملية على الأرض لخروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، بشكل يضمن استقرارها وكافة دول الجوار.

وكانت اللجنة العسكرية قد اجتمعت بممثلي الدول الثلاث وباستضافة مصرية، وبتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بحضور رئيس البعثة "يان كوبيتش"، وفق البيان.

ووصف البيان الأجواء التي سادت الاجتماعات بالإيجابية من حيث الطرح والكلمات ومحاور النقاش، مشيراً إلى أنه تم خلالها الاستماع إلى وجهات النظر من كل الأطراف التي أكدت بمجملها على ضرورة البدء بإنشاء قنوات اتصال دائمة وفعالة بشأن هذا الموضوع.

كما أكد البيان أن ممثلو دول السودان وتشاد والنيجر قد أبدوا استعدادهم التام للتنسيق والتعاون الذي يكفل خروج كافة المقاتلين الذين يتبعون لدولهم وبكافة تصنيفاتهم من الأراضي الليبية، وضمان استقبال هذه الدول لمواطنيها والتنسيق لضمان عدم عودتهم مجدداً إلى الأراضي الليبية.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر