ملتقى دعم الانتخابات يشدد على أهمية التنسيق بين القوى السياسية في ليبيا

ملتقى دعم الانتخابات يشدد على أهمية التنسيق بين القوى السياسية في ليبيا

نوفمبر 03, 2021 - 20:06
القسم:

حث الملتقى مفوضية الانتخابات على تولي زمام المبادرة بكل شفافية وحيادية لضمان إجراء الانتخابات في الجدول الزمني المحدد، وفق البيان.

شدد الملتقى الوطني لدعم الانتخابات في ليبيا على أهمية التنسيق بين القوى السياسية في البلاد، خلال مرحلة الانتخابات المرتقبة.

جاء ذلك في البيان الختامي للملتقى الذي عقد اليوم الأربعاء في العاصمة طرابلس بتنظيم من شخصيات سياسية، بحضور نائبا رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني وعبد الله اللافي، وشخصيات سياسية ليبية أخرى.

ودعا الملتقى في بيانه بعثة الأمم المتحدة وكافة الدول الداعمة لاستقرار ليبيا، إلى إلزام كافة الأطراف الليبية بالتعهدات المتفق عليها في خارطة الطريق.

كما أكد الملتقى أن انتخابات الـ 24 من ديسمبر القادمة لا مجال لمحاولة عرقلتها أو مماطلتها، مطالباً في الوقت ذاته جميع الأطراف بإفساح المجال أمام المترشحين للقيام بحملاتهم الانتخابية والقبول بنتائجها.

وشدد على أهمية الأحزاب والكيانات السياسية للوصول لإجراء العملية السياسية، والوصول لأفضل أداء بما يحقق المصلحة الوطنية العليا أسوة بالنظم الديمقراطية في العالم.

وحث الملتقى مفوضية الانتخابات على تولي زمام المبادرة بكل شفافية وحيادية لضمان إجراء الانتخابات في الجدول الزمني المحدد، وفق البيان.